سمية الشهري فيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100000896202183&ref=tn_tnmn
"تكاليف ممارسات مهنية "
http://www.facebook.com/profile.php?id=100000896202183&ref=tn_tnmn
"تكاليف ممارسات مهنية "
أولا: الفرص الوظيفية
في سوق العمل
الفرص الوظيفية متعددة في سوق العمل لتخصص
يجمع بين تخصصين كالتصوير التشكيلي و الطباعة
أرى أن هناك الكثير
من الفرص
السانحة والتي لها مردود مادي وذاع اجتماعي ثقافي عالي تم الاطلاع
عليها في محاضرات سابقه
كالعمل كفنان حُر
_مجال الدعاية والإعلان
_الرسوم المتحركة سواء في القصص المصورة أو الإنميشن
_ العمل ك رسام كركتيري
_ ناقد فني
_ مشرف على متاحف
_ تنسيق الأثاث وابتكار شيء منه
•أو
العمل من وجهة نظري,ضمن فريق
من المتخصصين وغيرهم بعد أن يكتسب كل منهم المهارة والخبرة التي تهيئهم
•للعمل
على منافسة شركات ذات ذاع عالمي ك "إيكيا " متضافرين جهودهم بهدف وجود
شركة محليه عالميه في مجال تصميم الأثاث وتنسيقه
•مثال: الاستعانة بخريجات تصميم الجرافيكس
والتصميم الداخلي وغيرهم من الأكفاء
والخبريين الذين يمثلون عنصرا هاما لإدارة مشروع ناجح ومتكامل من كافة الجوانب بعد
التخطيط الجيد وتوفر رأس المال وغيرة من المستلزمات الضرورية
ثانياً: كتابة السيرة الذاتية
•العنوان
البريدي:
شارع البدر
•العريجاء
الوسطى- السعودية -الرياض
•صندوق
البريد:__ الرمز البريدي:__
•البريد
الإلكتروني:
•الهاتف الجوال:0554047056
•الهاتف الثابت:
البيانات الشخصية:
الاسم: سميه
عبدالله الشهري
تاريخ الميلاد: 1411/9/17هـ
النوع: انثى
الحالة الاجتماعية: آنسه
الجنسية: سعودية
_المؤهلات
العلمية:
جامعة
الأميرة
نورة بنت عبدالرحمن – كلية التصاميم و الفنون 2010- 2013
بكالوريوس
تصاميم وفنون
تخصص:
تصوير تشكيلي وطباعه
بتقدير
:........
التدريب:
مقبلة على التدريب الميداني
«جريدة الجزيرة لمدة 225ساعه
-نلت شهادة تفوق لعام 1432- 1433هـ بقسم التصوير التشكيلي والطباعة
- شهادة من قبل الأتحاد الدولي لاتحادات المخترعين لحضور دورة نظمت بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بقيادة المدربة أمل العجالين الدوسري
بتاريخ 2012-4/18-11
لمدة يومين - (6ساعات تدريبية)
-حاصلة على شهادة اجتياز دورة تدريبه
بعنوان : أدوات الفوتوشوب التي عقدت ضمن فعاليات برنامج الفصل الدراسي الثاني
للعام الدراسي 1431-1432هـ
لمدة يومين – (4ساعات تدريبية)
وحدة التدريب والتطوير بكلية التصاميم
والفنون / جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
-شهادة حضور في ورشة عمل بعنوان: "كتابة
السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية" -
المنعقدة بتاريخ 16ربيع الأول 1432ه
الموافق 8 فبراير 2012 بمعدل (5) ساعات تدريبية
نظمها مركز التدريب بفرع السيدات بالغرفة
التجارية بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن كلية التصاميم والفنون
الهوايات:
قراءة كتب التاريخ وكتب تطوير الذات والأدب
– تذوق الشعر النبطي وكتابة شيء منه
المهارات:
اللغة:
لغة عربية:
اللغة الأم
لغة
إنجليزية: جيد
الكمبيوتر:
إجادة
برامج ويندوز وميكروسوفت أوفيس
دراية
بمبادئ برنامج الفوتوشوب الإليستريتور
معلومات
أخرى:
_القدرة
على
العمل لساعات طويله
_مستمعه
ومناقشه
جيده
_حب التغيير
والشغف لتعلم كل ما هو جديد
_تفهم
الأخرين
وتقبل أراءهم
المعرفون:
أ.
ندى الموسى
-عضو
هيئة التدريس - جامعة الأميرة
نورة بنت عبدالرحمن– كلية التصاميم والفنون
-لهاتف
الجوال:
.............
- بريد إلكتروني: ...............
د. إيمان
النويصر
- ماجستير تربية فنية- عضو هيئة التدريس - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن– كلية التصاميم
والفنون
- الهاتف الجوال: .............
- بريد إلكتروني: ...............
المحاضرة الرابعة
الرسالة
التصحيح و التطوير والنهضه
بنفسي واستغلال امكانياتي أيما استغال وكذلك التأثير في الأخرين وتنبيههم عن
امكانياتهم الكامنة وتقويمها لتساعدهم
أكثر على التطوير والرقي بأنفسهم ومجتمعهم
الرؤية
أتطلع إلى أن أصبح شخصية
فعالة لها دورها المهم
كأن أتقلد مهمة جديدة لم
يتقلدها إلا القليل في مجال
تخصصي أو ما شابه
أهداف طويلة
المدى
*تكوين اسمي
المميز لي
*كأن أصبح
برفسور في مجال تخصصي أو ما شابه
* اصبح فنانة
ناجحة في كافة مجالات الحياه كأم وزوجة و فنانة معاصره
أهداف قصيرة
المدى
*اتقان جميع
التقنيات التي تعلمتها , لعمل معرض مصغر .
*أفكار لتسويق
العمل الفني
عمل كروت من مقتبسة فيها من لوحاتي
عبر المدونات أو المنتديات أي استخدام
التكنلوجيا بشتى أنواعها لنشر الأعمال
التعريف بنفسي كقنانه في أي مكان
إهداء الأصدقاء أو الجهات الحكومية
*قاعات العرض
بالرياض
-القاعات الواقعة في برج
المملكة<خاصة>
حوار أرت
الأفوليت
قاعة الشرقيه
-قاعة الخيمة التابعة لأمانة الرياض
*قاعات
العرض خارج الرياض(جده)
*صالة عرض بيت
الفنانيين التشكيليين
*
صالة عرض المركز السعودي للفنون التشكيلية
صالة عرض المركز السعودي للفنون التشكيلية
*
صالة عرض أتيلية جدة للفنون الجميلة
صالة عرض رسامة غاليري
صالة عرض العالمية غاليري للفنون الجميلة
صالة عرض أتيلية جدة للفنون الجميلة
صالة عرض رسامة غاليري
صالة عرض العالمية غاليري للفنون الجميلة
*الشرقيه
*
قاعة (التراث العربي) تعتبر من أقدم القاعات
قاعة (التراث العربي) تعتبر من أقدم القاعات
التي أنشأتها
الفنانة نبيلة البسام عام 1979
المحاضرة الخامسة
كيفية إنشاء ملف الإنجاز على الويب ( برتفليو اون لاين)
المحاضرة السادسة
كيفية إنشاء ملف الإنجاز مطبوع
مع المدربة : نورة الشيخ
•http://www.wix.com/primrose1411/sumayah-al-shehry
المحاضرة السابعة
•كيفية
إنشاء مدونة اجتماعية والربط بينها وبين المواقع الإجتماعية الأخرى
•مع
المدربة : حنان الهزاع
المحاضرة الثامنة
•حضور
مجموعة من الفنانين إلى مقر الجامعة من الثامنة صباحا وحتى الواحدة
والنصف ظهرا
•وهم
من الذين برزوا في اوقات ظهورهم ومنهم من لازال حضوره قائما بحكم انهم من جيل
الشباب وفنانين العصر الحالي
•
بدأ من الفنانة الرقمية أمل سعود والتي بدأت حديثها ب التساؤلات التي كثيرا ما
يتعرض لها المقبل لهذا النوع من المجالات والتي من ضمن تلك التساؤلات الفرق بين المتعلم الممارس كهواية موجهة هذا
التساؤل لكلا الطالبات
•تكلمت
عن المشكلات التي يمكن أن تصادف الفنان وخاصة السعودي وكيفية تجاوزها
•وكذلك
المشكلات والعقبات التي واجهتها هي شخصيا وكيف استطاعت الخلاص منها
•استعرضت
إحدى تجاربها وماهي فكرة إنجازها وكيف وصلت بها إلى شكلها النهائي
•ثم
المجالات التي يمكن للفنان اقتحامها ومزاولتها والمهارات الواجب توفرها واتقانها
من قبله
•إذ
فتحت أمامنا افق واسعه باثتاً بذلك روح الحماسة لدينا للعمل بجد لتحقيق اقصى الإمكانيات
•اللقاء
المقبل كان برفقة الفنان ناصر التركي
•بداية
اللقاء عرف بنفسه وكيف أنه عضو جمعية الفنون التشكيلية يشغر عملا في شركة
الاتصالات إذا أن أصل كونه فنان قائم هواية الممارسة
•تكلم
الفنان عن تجربته السفر إلى النور كل عمل على حده والتي نالة إعجاب الجميع والتي
كانت تحكي حاله وحدد من خالها رسائل للاتجاهين ( الثنائية )
•تكلم
عن المشكلات والعقبات التي قد تواجه الفنان والتي منها
•نقصان
المنظومة الفنية
•غياب
المؤسسات
•الإعلام
وغيابة وعدم ظهوره بالشكل المطلوب
•المقتني
وكيف انه يقتني العمل وهو يجهل لماذا اقتناه وهناك العكس من يعرف قيمته ولكنه يأبى
الإقتناء
•في
سوق الفن هناك غياب للمعارض الفنية المتخصصة
•في
نهاية اللقاء عرض فيما إذا كان هناك تساؤلات
•وقامت
عضوه في مناقشة المشكلات التي تم استعراضها من قبله وكانت هناك مقترحات وحلول
حولها
•
اللقاء الثالث والأخير
•كان
برفقة الفنانة شريفة السديري
•
بداية حديثها عرفت على نفسها وبداياتها وكيف انها كانت صعبه والمجتمع من حولها لم
يعطي للفن حقه من حيث التوعية بأهميته و تدريسه بالشكل المطلوب
•وكيف
أن الصدف وشغفها وحبها الشديدين للفن
•المجتمع
الفني
الخامل في ذلك الوقت كان
ذلك
نقطة ايجابيه جعلت حضورها مطلوبا
•في
حين أنها ومن أوائل الفنانات التشكيليات في المملكة
•الأدوات
القليلة في متناولها جعل منها مبتكره
مجربه تطلع إلى أنواع من العلوم التي جعلت
فكرها وخيالاها زاخرا بلكم الذي يساعدها على النهوض بفنها دون إنتظار الملقي
•استعرضت
مجموعه كبيره من أعمالها وتحدثت عن كل عمل على حده بدا من الفكرة وحتى التنفيذ
,كانت سلسه في الحوار وفعاله في ان واحد
•اللقاء
مضى سريعا من شدة المتعه التي أضافتها في جوه
•...
•في النهاية اقدم بالغ شكري
وامتناني لجميع من رتب لهذا اللقاء الثري
تقرير عن دورة بعنوان (القيادة الإبتكاريه )
القيادة الابتكارية
دعت جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بكلية التصاميم والفنون
دعت جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن بكلية التصاميم والفنون
استاذة
علم النفس والمخترعة :أمل العجالين الدوسري لإقامة دورة لمدة يومين لطالبات
المستوى
السادس
بعنوان (القيادة الإبتكارية ) لمقرر مادة ممارسات مهنية يوم الأربعاء بتاريخ
26/5/1433- 4/6/1433 هـ
مجموعها اثنتا عشر ساعه في مدرج مبنى 11 الدور الثالث
في اليوم
الاول
بداية تحدثت
الاستاذة امل عن كيفية تدريب العقل وتهيئته لجعل الأفكار وبطريقه ابداعيه وذلك بعمل
تمارين لعضلات المخ والتي جربتها مع حاضري
الدورة وقامت بالتوصية ببعض الكتب التي تطور في هذا الجانب كذلك تحدثت عن الغذاء ,الألوان
,الروائح (كيمياء الدماغ) وما لهم من ارتباط في عملية التفكير وتأثيرهما نفسيا بالتالي تسهيل الكثير من الأمور الحياتيه
اليوميه منها تحسين مناخ العمل ذكرت أمثله وتجارب أنا شخصيا انجذبت لكلامها كثيرا
في هذا الجانب النفسي والترابطات الحاصلة ,بعد
ذلك تحدثت المحاور الاساسية للقيادة
الابتكارية ووصف العقول
الابتكارية والتي من السهل أن يصبح الواحد منا ذا عقل ابتكاري إذا ما استمر على التدريب المتواصل (التغذية الراجعة للعقل) تحدثت عن الأفكار التي تنتج عن هذا التدريب بذكر بعض من أفكار واختراعات متدرباتها في دورات سابقه حيث ذكرت تجربة احدى متدرباتها إذ توصلت إلى اختراع ات من فكره إبداعيه بسيطة الطرح والاختراع قيد التنفيذ ,المحاضرة الأولى في مجملها تدريب للنفس والعقل للوصول إلى شخصيه وعقليه ابتكاريه ,والتي كانت تهيئه لموضوع الدورة الأساسي وهو انشاء مشروع صغير نهاية الدورة الأولى كلف المتدربون بالتفكير بخمس اختراعات
الابتكارية والتي من السهل أن يصبح الواحد منا ذا عقل ابتكاري إذا ما استمر على التدريب المتواصل (التغذية الراجعة للعقل) تحدثت عن الأفكار التي تنتج عن هذا التدريب بذكر بعض من أفكار واختراعات متدرباتها في دورات سابقه حيث ذكرت تجربة احدى متدرباتها إذ توصلت إلى اختراع ات من فكره إبداعيه بسيطة الطرح والاختراع قيد التنفيذ ,المحاضرة الأولى في مجملها تدريب للنفس والعقل للوصول إلى شخصيه وعقليه ابتكاريه ,والتي كانت تهيئه لموضوع الدورة الأساسي وهو انشاء مشروع صغير نهاية الدورة الأولى كلف المتدربون بالتفكير بخمس اختراعات
في يوم
الاربعاء من الاسبوع التالي بداية طالبت بالخمس أفكار وتمت مناقشة بعض من الأفكار
واسندتها كمثال لبعض محاور الدورة , الدورة كانت أكثر عمق من سابقتها إذ دخلنا في
ما بعد الفكرة وكيفية تنفيذها وإخراجها بالشكل الجيد والمأمول و كيفية إنشاء مشروع
صغير ناجح مستندً على هذه الأفكار الإبتكارية لتتحدث عن الشروط البنكية للتسليف
ومراحل تقديم الدعم والتقديم
على قرض
والفرص الاستثمارية والتسويق وتصميم الاختراع واخيرا دليل المخترع.
ضاربتً
اختراعها المكواة التي تكوي في غضون العشر دقائق وبأسهل الطرق كمثال وكذلك
اختراعات أبنائها وزوجها الدكتور خالد ال رشيد
في نهاية
الدورة تسلمنا شهادة من قبل جمعية المخترعين والموقعة من قبل المدربة المحاضرة .
...
خمس أفكار لإختراعات:
1- فرشاة تلوين تكون متحركة وقابلة لتعبئة باللون ولكل نوع كم الألوان
الشعيرات المناسبة لها وتكون الفرشاة مصنوعة من المادة التي تكون الألوان قابله أن
تال من خلالها بحيث ألوان اليت تزال دون أن تجف على الفرشاة نعبئ بالمادة المذيبة
وتنظف
2- أقمشة خاصة لممارسي التلوين ك الفنانين او صابغي الجدان بحيث أي بقعة
تأتي على القماش تذاب من تلقاء نفسها أي تتلاشى
3- ديجيتال كانفس, يوضع لوح الكانفس وفوقة
طبقة من اللوح الزجاجي الذي يعمل باللمس ويكون برنامج خاص للرسم كالفوتو شوب او
الإلستريتور وما أن ينتهى من عملية الرسم يرفع اللوح يجد رسمته قد طبعت على لوح
الكانفس
4- موفر الماء , وهو أنه عندما يفتح صنبور
المياه ويتدفق الماء بشكل كبير فإنه يتوقف عن الضخ ولكنه يواصل تدفقه إذا تم تقليل
الماء بكميه الصنبور يسمح بها
جهاز
يقيس كمية حاجة الجسم ليوم أو لنصف اليوم ولشهر ولسنه وهكذا لكمية الفيتامينات
والمياه اللازمه وكمية السموم والدهون ويبلغك ما هو الوزن المثالي الذي يجب أن تصل
إليه....
عاشرا:النقد الفني
بيانات الفنان :
سميه الشهري مواليد 1411هـ تبوك انتقلت إلى الرياض لمواصلة الدراسة
والإلتحاق بجامعة الفنون
درست جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تصاميم وفنون تخصص تصوير
تشكيلي وطباعة
حاصله على عدة شهادات منها مجال التخصص ومنها في عدة دورات تخص مجال تطوير وتهيئة الطالب لما
بعد التخرج ك إعداد السيرة الذاتية , القيادة الإبتكاريه
بيانات العمل
40 * 35سم
جواش على Watercolor paper
الوصف
العمل مكون من عناصر متجمعة على طبق من الزجاج المطلي بالأبيض يمينا
فاكهة الخوخ مقسمة إلى نصفين ,التي في المقدمة مفرغة من فص الخوخ والنصف الأخر
خلفها مازالت الفصة عالقة بها, تأتي بجانبهما فاكهة الفراولة بأعدادها الثلاث
المتفاوته في الأحجام وبالتالي درجات الظلال ,بعد ذلك تنتقل العين إذ تجد كوب من
المثلجات والذي هو في الجانب الأيسر من الطبق , الكوب عُبئ بطبقات من الأبيض والبيجيات
وجزيئات من الأصفر يأتي في أعلاه طبقه حمراء في جوانبها طبقه أتيه من الأسفل بيضاء
وفي قاعه طبقه من درجة الأحمر ,
الطبق يأتي وسط اللوحة على منضده اكتست بالقماش الذي اتخذ درجات متفاوتة في الأحمر ما بين الغامق
والفاتح والتي يتضح خلفها أجزاء من كرسي
ذا لون ذهبي وخلفة وعن يمينه زاويه من جدار الجزء الأيمن منه اتخذ الدرجة الفاتحة
من الأحمر والجزء الأيسر اتخذ الدرجة الغامقة
منه
التحليل
يأتي التركيز أولا على طبق الفاكهة من الأسفل لظلاله إلى الأعلى الذي
اتخذ اللون المغاير عن بقية أجزاء اللوحة الطبق اتخذ درجات من الأبيض والأزرق ليؤكد درجات الأحمر و يجذب النظر إلى
مكوناته حينها تنتقل العين بنظرها إلى
الأعلى حيث فاكهة الخوخ بجزيها المنفصلين بعد ذلك على فاكهة الفرواله ثم إلى كوب
المثلجات على الترتيب ويأتي السبب في وجود
اشتراك في درجات الألوان الموجوده في اللوحة و التي يسودها الأحمر بدرجاته المتفاوتة
ما بين الأحمر الغامق والفاتح وكذلك الون الذهبي يستحوذ على نسبه متوسطة في اللوحة
إذ نجده في أجزاء الكرسي وفاكهة الخوخ.
الحادي عشر :
خدمة العملاء
تم تقديم خدمة من قبلي أنا كفنانة
ثلاث رسوم توضيحيه وتم تطبيقها على حسب ماتم الأتفاق به
في المقابل ردت لي الخدمة من قبل العميل ذاته ليصبح مصمما جرافيكيا وأنا العميل حصلت إتفاقات وتم اختيار شعار نفذته المصممه
الحادي عشر :
خدمة العملاء
تم تقديم خدمة من قبلي أنا كفنانة
ثلاث رسوم توضيحيه وتم تطبيقها على حسب ماتم الأتفاق به
في المقابل ردت لي الخدمة من قبل العميل ذاته ليصبح مصمما جرافيكيا وأنا العميل حصلت إتفاقات وتم اختيار شعار نفذته المصممه

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق